الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الاسكان يستجيب لـ 14 الفا لم يصادفهم الحظ طرح 3101 قطة أرض مميزة في 5 مدن بالقرعة الإضافية

المصدر : جريدة الاهرام 26/7/2015م

كتب : أحمد حسين وبهجت الوكيل:

استجاب الدكتور مصطفي مدبولي. وزير الاسكان والمرافق لرغبة نحو 14 الف مواطن. تقدموا لقرعة الارض المميزة. للدخول مجددا في القرعة الاضافية المتاح فيها 3101 قطعة مميزة في 5 مدن جديدة مع اعادة المقدمات الخاصة بقطع الاراضي المتقدمين عليها..اوضح الوزير ان القرار الاول كان يقضي باتاحة 3101 قطعة أرض مميزة كاملة المرافق للمتقدمين ممن لم يوفقوا في القرعة الاولي. ولم يسحبوا مقدمات الحجز وفور صدور القرار تلقت الوزارة والمجتمعات العمرانية. الالاف من الطلبات تطالب بفرصة ثانية والمنافسة علي القطع المطروحة في 5 مدن جديدة.

اكد مدبولي ان مبدأ المساواة ستتعامل به الوزارة في جميع الاراضي المطروحة بالقرعات المميزة أو قرعات أراضي الاسكان الاجتماعي. التي سيبدأ حجزها اليوم رغبة في توفير الوقت الذي يستغرقه حجز هذه الاراضي. والتخفيف عن كاهل المواطنين.

اشار المهندس طارق السباعي. نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية الي ان المدن التي تطرح بها قطع اضافية. هي بدر والسادات والعاشر من رمضان والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة وتساهم في دفع عجلة التنمية بتلك المدن طبقا للمعدلات الغالبة 521 قطعة في بدر و400 في العاشر من رمضان و1537 في السادات و443 في المنيا الجديدة و200 في سوهاج الجديدة والتي طرح فيها 1202 قطعة خلال القرعة الماضية تقدم المتقدمين علي هذه الاراضي 15 الفا و405 حاجزين. ولهذا تم اتاحة 3101 قطعة أخري. كاملة المرافق ومميزة وتتراوح مساحتها من 340 الي 1011 مترا.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع